برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 33, Issue 1, April 2025, Page 464-507 PDF (648.99 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.358458.1310 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غادة كامل1; غادة فرغل2; آية أبوالعلاء خليل ![]() | ||||
1كلية الطفولة المبكرة- جامعة أسيوط | ||||
2كلية الطفولة المبكرة- جامعة المنيا | ||||
3جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص هدف البحث الحالي إلي خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوي الصعوبات التعلم باستخدام برنامج تخاطبي ، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذات القياسات القبلية والبعدية والتتبعية لمناسبته لطبيعة البحث، وبلغت عينة البحث من( 20 )طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني (٥:٦)سنوات ،وتكونت أدوات البحث من مجموعة من الأدوات: اختبار ستانفورد بنية الصورة الخامسة( تعريب: محمود ابوالنيل2011 ) مقياس صعوبات التعلم النمائية إعداد (عادل عبد الله ،٢٠٠٦) ،مقياس صعوبات اللغة الشفهية (إعداد الباحثة) ،وبرنامج تخاطبي ، وأسفرت نتائج البحث إلي النتائج التالية :فاعلية البرنامج التخاطبي في خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى أطفال الروضة ذوي الصعوبات التعلم ،كما أسفرت عن فاعلية استمرارية البرنامج في خفض صعوبات اللغة الشفهية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تخاطبي; صعوبات اللغة الشفهية; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 92 |
||||