برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||
Volume 33, Issue 1, April 2025, Pages 464-507 PDF (648.99 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/dftt.2025.358458.1310 | ||
Authors | ||
غادة كامل1; غادة فرغل2; آية أبوالعلاء خليل* 3 | ||
1كلية الطفولة المبكرة- جامعة أسيوط | ||
2كلية الطفولة المبكرة- جامعة المنيا | ||
3جامعة اسيوط | ||
Abstract | ||
مستخلص هدف البحث الحالي إلي خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوي الصعوبات التعلم باستخدام برنامج تخاطبي ، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذات القياسات القبلية والبعدية والتتبعية لمناسبته لطبيعة البحث، وبلغت عينة البحث من( 20 )طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني (٥:٦)سنوات ،وتكونت أدوات البحث من مجموعة من الأدوات: اختبار ستانفورد بنية الصورة الخامسة( تعريب: محمود ابوالنيل2011 ) مقياس صعوبات التعلم النمائية إعداد (عادل عبد الله ،٢٠٠٦) ،مقياس صعوبات اللغة الشفهية (إعداد الباحثة) ،وبرنامج تخاطبي ، وأسفرت نتائج البحث إلي النتائج التالية :فاعلية البرنامج التخاطبي في خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى أطفال الروضة ذوي الصعوبات التعلم ،كما أسفرت عن فاعلية استمرارية البرنامج في خفض صعوبات اللغة الشفهية. | ||
Keywords | ||
برنامج تخاطبي; صعوبات اللغة الشفهية; صعوبات التعلم | ||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 150 |