برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم | ||
| دراسات فى الطفولة والتربية | ||
| Volume 33, Issue 1, April 2025, Pages 464-507 PDF (648.99 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/dftt.2025.358458.1310 | ||
| Authors | ||
| غادة كامل1; غادة فرغل2; آية أبوالعلاء خليل* 3 | ||
| 1كلية الطفولة المبكرة- جامعة أسيوط | ||
| 2كلية الطفولة المبكرة- جامعة المنيا | ||
| 3جامعة اسيوط | ||
| Abstract | ||
| مستخلص هدف البحث الحالي إلي خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوي الصعوبات التعلم باستخدام برنامج تخاطبي ، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذات القياسات القبلية والبعدية والتتبعية لمناسبته لطبيعة البحث، وبلغت عينة البحث من( 20 )طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني (٥:٦)سنوات ،وتكونت أدوات البحث من مجموعة من الأدوات: اختبار ستانفورد بنية الصورة الخامسة( تعريب: محمود ابوالنيل2011 ) مقياس صعوبات التعلم النمائية إعداد (عادل عبد الله ،٢٠٠٦) ،مقياس صعوبات اللغة الشفهية (إعداد الباحثة) ،وبرنامج تخاطبي ، وأسفرت نتائج البحث إلي النتائج التالية :فاعلية البرنامج التخاطبي في خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى أطفال الروضة ذوي الصعوبات التعلم ،كما أسفرت عن فاعلية استمرارية البرنامج في خفض صعوبات اللغة الشفهية. | ||
| Keywords | ||
| برنامج تخاطبي; صعوبات اللغة الشفهية; صعوبات التعلم | ||
|
Statistics Article View: 126 PDF Download: 195 |
||