فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تنمية مهارات الحس العددي والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 08 June 2025 PDF (927.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.432253 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أحمد عسيري | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي قياس فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تنمية مهارات الحس العددي والتحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول المتوسط وتكونت عينة الدراسة من(60)طالباً من طلاب الصف الأول متوسط وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وعددهم(30) طلاب والأخرى ضابطة وعددهم(30) طلاب ،وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (05,0) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية، والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحس العددي لصالح طلاب المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(05,0)بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية، والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيل المعرفي لصالح طلاب المجموعة التجريبية، كما اوصت الدراسة باستخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس مقررات أخرى لمراحل تعليمية مختلفة | ||||
Keywords | ||||
الكتاب الالكتروني التفاعلي; مهارات الحس العددي- التحصيل | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 18 |
||||