أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا. | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 19, Issue 10, July 2025, Page 272-340 PDF (1.82 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2025.387690.2344 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
جمعة عبد الرحمن عبد الكريم محمد ![]() | ||||
1كلية التربية بالفيوم | ||||
2کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
3جامعة الفيوم - کلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي.هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
القرائن المتضافرة; الكتابة الناقدة; الفائقين دراسيا | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 29 |
||||