استخدام المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لدى معلمي الحاسب الآلي | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 8, Issue 14, June 2025, Page 3-71 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2025.391007.1226 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد حسين سيد على ![]() | ||||
جامعة جنوب الوادي - مركز المعلومات وشبكة الإتصالات | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لدى معلمي الحاسب الآلي من خلال استخدام المشروعات الإلكترونية، ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة قوامها (40) معلماً من معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية، وتمثلت أدوات القياس في بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي، بطاقة تقييم منتج تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي. أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات معلمي الحاسب الآلي في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لصالح التطبيق البعدي، وكذلك في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم منتج تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي وبين مستوى الإتقان 80% لصالح التطبيق البعدي، وخلص البحث إلى فاعلية استخدام المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لدى معلمي الحاسب الآلي، كما توصل البحث إلى العديد من التوصيات والمقترحات يمكن الاستفادة منها في مجال التخصص. | ||||
Keywords | ||||
المشروعات الإلكترونية; الاختبار الإلكتروني التفاعلي; معلمي الحاسب الآلي | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 68 |
||||