تأثير استخدام تقنية الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم للمبتدئين فى سباحة الزحف على البطن | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 22 June 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2025.371948.1714 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رحاب عادل جبل1; هبة الدياسطي2; محمد شرف الدين![]() ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية، جامعة مدينة السادات، مصر | ||||
2مدينة السادات،كلية تربية رياضية | ||||
3کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
4سروهيت ـ مركز منوف | ||||
Abstract | ||||
تأثير استخدام تقنية الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم للمبتدئين فى سباحة الزحف على البطن مُلخص البحث: يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي مقترح باستخدام تقنية الواقع الافتراضي ومعرفة تأثيرة على بعض نواتج التعلم للمبتدئين فى سباحة الزحف على البطن علي المستويين ( المعرفي – المهاري ) قام الباحث باستخدم المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والآخري ضابطة وبإستخدام القياس القبلي والبعدي وتمثل مجتمع البحث في مبتدئات السباحة تحت 13 سنة بمنطقة القاهرة للموسم الرياضى 2023/2024م ، حيث تم إختيار العينة الأساسية بالطريقة العمدية العشوائية من مبتدئات نادى الجزيرة الرياضى بأكتوبر وذلك للموسم الرياضى 2023/2024م حيث بلغ عددهن (40) مبتدئة من إجمالى مجتمع البحث، وبلغ حجم عينة الدراسة (20) مبتدئة من إجمالى مجتمع البحث، وتقسيمهن إلى مجموعتين ( المجموعة التجريبية تستخدم الواقع الافتراضى وعددهن (10) مبتدئات، المجموعة الضابطة تستخدم الإسلوب التقليدى "الشرح والعرض" وعددهن (10) مبتدئات). وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تقنية الواقع الافتراضى يؤثر إيجابياً على كل من: 1- الجانب المعرفي حيث أن نسبة التحسن للمجموعة التجريبة في الجانب المعرفي (93.24%) والمجموعة الضابطة (49.78%) 2- الجانب المهاري حيث أن نسبة التحسن للمجموعة التجريبة في الجانب المهاري (81.42%) والمجموعة الضابطة (49.78%) الكلمات الاستدلالية: الواقع الافتراضي (virtual reality ) - نظارات الواقع الافتراضي (virtual reality glasses) | ||||
Keywords | ||||
نظارات; الواقع; الافتراضي | ||||
Statistics Article View: 37 |
||||