طريقه مبتكرة لتعليم المبتدئين الكبار العزف على آلة البيانو من خلال طريقة كل من دينيس أجاي ومايكل آرون | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 55, November and December 2024, Page 1041-1067 PDF (988.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.380870.2232 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نسمه علاء الدين يس الناقر ![]() | ||||
مدرس بقسم التربيه الموسيقيه تخصص بيانو جامعه عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث منهجًا مبتكرًا لتعليم المبتدئين من البالغين العزف على آلة البيانو، مستندًا إلى الأساليب التعليمية لكل من دينيس أجاي وميخائيل آرون. ونظرًا لأن المتعلمين البالغين يمتلكون احتياجات وأهدافًا وتفضيلات تعليمية تختلف عن تلك الخاصة بالمتعلمين الأصغر سنًا، يهدف هذا البحث إلى تطوير استراتيجية تدريس حديثة وفعالة تتناسب مع طبيعة هذه الفئة. من خلال تحليل ومقارنة المبادئ الأساسية وأنظمة التدرج والأساليب التربوية الموجودة في المواد التعليمية لكل من أجاي وآرون، يحدد الباحث الجوانب التكاملية في كل منهما. وباستخدام منهج التحليل الوصفي للمحتوى، يعمل البحث على دمج هذه الجوانب لتصميم طريقة جديدة تُعزز من تطوير المهارات، والتحفيز، وفهم الموسيقى لدى المبتدئين من البالغين. ويهدف هذا البحث في جوهره إلى تحسين مستوى الأداء، ومعالجة التحديات الشائعة التي يواجهها المتعلمون، وتحديث أساليب التعليم لتتماشى مع متطلبات التعليم المعاصر للبالغين. يتناول هذا البحث منهجًا مبتكرًا لتعليم المبتدئين من البالغين العزف على آلة البيانو، مستندًا إلى الأساليب التعليمية لكل من دينيس أجاي وميخائيل آرون. ونظرًا لأن المتعلمين البالغين يمتلكون احتياجات وأهدافًا وتفضيلات تعليمية تختلف عن تلك الخاصة بالمتعلمين الأصغر سنًا، يهدف هذا البحث إلى تطوير استراتيجية تدريس حديثة وفعالة تتناسب مع طبيعة هذه الفئة. من خلال تحليل ومقارنة المبادئ الأساسية وأنظمة التدرج والأساليب التربوية الموجودة في المواد التعليمية لكل من أجاي وآرون، يحدد الباحث الجوانب التكاملية في كل منهما. وباستخدام منهج التحليل الوصفي للمحتوى، يعمل البحث على دمج هذه الجوانب لتصميم طريقة جديدة تُعزز من تطوير المهارات، والتحفيز،، | ||||
Keywords | ||||
دينيس أجاي; مايكل ارون; المبتدئين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 32 |
||||