فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تعلم مهارة قذف القرص لدي طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 3, Volume 9, Issue 8, December 2023, Page 136-166 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.434809 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
غادة عرفه عبد القادر الغريبى | ||||
مدرس بقسم مسابقات الميدان والمضمار بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
ومن خلال قيام الباحثة بتدريس مقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات -جامعة طنطا لاحظت تدنى مستوى الأداء الفني والرقمي لمسابقة قذف القرص للطالبات، وقد يرجع ذلك إلى صعوبة في استيعاب بعض مفردات المقرر سبب الملل والتشتت الذي قد يكون مصاحبا للتدريس بالطريقة المتبعة (الشرح والتلقين) دون مشاركة إيجابية من المتعلمات في الموقف التعليمي بالإضافة لعدم مراعاة الفروق الفردية بينهم، وهذا إلى جانب الزيادة العددية للمتعلمات أثناء المحاضرات التطبيقية، فيزيد العبء الواقع على القائم بالتدريس؛ واحتياجها إلى جهد كبير لتعليم المسابقة قيد البحث، في محاولة لإتقان قذف القرص ، وحرصاً على أن تنتقل أساليب التدريس التي تعتمد على سلبية المتعلم إلى أساليب متطورة يتفاعل فيها المتعلم مع تعلم المهارات، وتنتقل العملية التعليمية من المعلم إلى المتعلم ويكون دور المعلم هو التوجيه والإرشاد والتخطيط للأداء من خلال أساليب التدريس الحديثة ، ومن الملاحظ لنا جميعا الآن أن للطلاب قدرات خاصة في التعامل مع الأجهزة الذكية ( الهاتف ، التابلت ) والتي يمكن الاستفادة منها في عملية التعلم وفى ضوء ما تقدم تقترح الباحثة استخدام تقنية الواقع المعزز ومعرفة تأثيرها على مهارة قذف القرص لدى طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا ، وذلك لمواكبة التطور المستمر في تحسين العملية التعليمية، وأملاً في التقدم بمستوى الأداء الفني والرقمي بالإضافة إلى التحصيل المعرفي لمسابقة قذف القرص. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; قذف القرص; كلية التربية الرياضية جامعة طنطا | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 28 |
||||