أنشطة مقترحة قائمة على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات التواصل اللغوي لأطفال الروضة Suggested Activities Based on Social Constructivist theory to Develop Linguistic Communication skills For Kindergarten children | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 31, Issue 4.2, April 2025, Page 501-537 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2025.435232 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سمر سعيد عبد الحميد عبد الجواد* 1; لبنى حسين عبد الله عزاز* 2; عبير عبد الصمد بيومي* 2 | ||||
1مدرس المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تخطيط أنشطة مقترحة قائمة على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات التواصل اللغوي لأطفال الروضة. وقامت الباحثة بإعداد مجموعة من الأنشطة لتنمية مهارات التواصل اللغوي فى ضوء النظرية البنائية الاجتماعية، وأوصت الباحثة معلمات الروضة بضرورة استخدام هذه الأنشطة لتنمية مهارات التواصل اللغوي لديهم وذلك لمناسبتها لطبيعة هذه المرحلة وأهميتها لطفل الروضة. The current research aimed to plan suggested activities - based on Social Constructivist theory to develop Linguistic communication skills on the kindergarten child, and the researcher prepared a set of activities for developing Linguistic communication skills in light of Constructivist theory the researcher Recommended kindergarten teachers the need to use activities based on Social Constructivist theory to develop Linguistic communication skills on the kindergarten child. | ||||
Keywords | ||||
البنائية الاجتماعية - مهارات التواصل اللغوي; أطفال الروضة. Social Constructivist theory- Linguistic communication skills- suggested activities -Kindergarten children | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 26 |
||||