التجربة البريطانية في التعلم المدمج وامكانية الافادة منها بمصر | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 8, Issue 14, June 2025, Page 617-675 PDF (783.94 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2025.354967.1202 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اية عصام محمد ابراهيم عصام ![]() | ||||
كلية التربية جامعة الغردقة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي الي التعرف على واقع التعلم المدمج في جامعات إنجلترا ومحاولة الإفادة منها في جمهورية مصر العربية، وسوف يتناول هذا البحث الاطار النظري للتعلم المدمج بداية من النشأة والتطور لهذا النظام التعليمي ومفهوم التعلم المدمج ، والأهداف التي يسعي الي تحقيقها ، والمتطلبات المادية والبشرية لتطبيق التعلم المدمج بالجامعات ، واستخدم البحث المنهج الوصفي للتعرف علي مدي فعالية هذا النظام التعليمي في إنجلترا واتجاهات التعلم المدمج بها، والجهود المبذولة لضمان نجاح هذا النظام التعليمي في ضوء القوي والعوامل الاقتصادية والتكنولوجية، كما يتضمن البحث واقع مصر في تطبيق التعلم المدمج من حيث الاتجاهات والاهداف والجهود المبذولة في ضوء العوامل الاقتصادية والتكنولوجية، وتناول الجانب النفعي في الإفادة من التجربة الإنجليزية للتعلم المدمج في مصر في وضع تصور مقترح لتطبيق التعلم المدمج بنجاح لتطوير الاتجاهات والاهداف التي يسعي التعلم المدمج لتحقيقها و كيفية توجيه الجهود لدعم هذا النهج التعليمي، وأخيرًا معوقات التطبيق وكيفية التغلب عليها. الكلمات المفتاحية التعلم المدمج – التعليم الالكتروني - الخبرة البريطانية | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; التعليم التقليدي; التعليم الالكتروني | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 28 |
||||