أثر المسار التوجيهي لبرنامج Benime الرقمي المعزز بتقنية الذكاء الاصطناعي (TTS)في انتاج محتوى تعليمي حول المتطلبات الصحية للاعبي الاسكواش على أراء الطلاب في تطوير المهارات التعليمية والمهنية اللازمة لسوق العمل . | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 11, Issue 4, December 2024, Page 33-65 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.435627 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شوكت جابر رمضان منصور![]() ![]() | ||||
1أستاذ مساعد بقسم نظريات و تطبيقات الألعاب الرياضية و العاب المضرب، كلية علوم الرياضة جامعة قناة السويس | ||||
2مدرس قسم علوم الصحة الرياضية - كلية التربية الرياضية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر المسار التوجيهي لبرنامج Benimeالرقمي المعزز بتقنية الذكاء الاصطناعي (TTS) في إنتاج محتوى تعليمي حول المتطلبات الصحية للاعبي الإسكواش، وانعكاس ذلك على آراء طلاب الفرقة الثانية في تطوير مهاراتهم التعليمية والمهنية. تساؤلات الدراسة كانت: هل المسار التوجيهي واضح وسهل الفهم؟ ما نسبة الطلاب الذين زادت ثقتهم بالتعلم الذاتي بعد استخدام البرنامج؟ ما نسبة من فهموا المتطلبات الصحية للاعبي الإسكواش؟ وما مدى قدرة الطلاب على إنشاء فيديوهات تعليمية ومهنية تناسب سوق العمل عبر البرنامج؟ عينة الدراسة شملت طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة الزقازيق أدوات جمع البيانات تمثلت في توجيه الطلاب لاستخدام برنامج Benimeالمعزز بـ(TTS) لإنتاج فيديوهات تعليمية، ثم طُبق استبيان إلكتروني لقياس أثر التجربة. النتائج أظهرت أن 89%-93% من الطلاب فهموا المتطلبات الصحية، وشعر 91% بالفخر بمنتجهم النهائي، بينما تراوحت نسب الثقة في المهارات المهنية والتسويقية بين 85%-90%. أوصت الدراسة بـ التوسع في تطبيق النموذج التعليمي، إنشاء مكتبة رقمية لفيديوهات الطلاب، استكشاف فرص الربح من المحتوى، وبناء تعاون مع مؤسسات رياضية لتطبيق المهارات عمليًا، مع دمج برامج مونتاج أكثر احترافية مستقبلًا. | ||||
Keywords | ||||
Benime; الذكاء الاصطناعي (TTS); المتطلبات الصحية; الإسكواش | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 48 |
||||