البيئة الأسرية والمدرسية ودورهما في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت - دراسة ميدانية | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Volume 76, Issue 76, January 2025 | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2024.336827.2860 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شهد المطيري ![]() | ||||
كلية الاداب | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور البيئة الأسرية والمدرسية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت، والتعرف على المقترحات التي يمكن أن تسهم في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي, والاستبيان طبق على عينة عشوائية قوامها (187) طالب وطالبة من طلاب المدراس الثانوية مع اختلاف الخصائص الاجتماعية والاقتصادية بمحافظة الفروانية بالكويت، وأشارت نتائج الدراسة تشجيع الأسرة الطلاب في تحقيق الأهداف الدراسية، ويأتي ذلك من خلال: المساعدة على بناء علاقة قوية مبنية على الثقة المتبادلة، وخلق جو من الاهتمام بالتعلم والقراءة في المنزل، وتقديم الدعم المعنوي المستمر للطالب. The study aims to identify the role of the family and school environment in developing academic achievement among secondary school students in Kuwait, and to identify the suggestions that can contribute to developing academic achievement among secondary school students in Kuwait. In order to achieve these goals, the study relied on the descriptive approach, and the questionnaire was applied to a random sample of (187) male and female students from secondary schools with different social and economic characteristics in Farwaniya Governorate in Kuwait. The results of the study indicated that the family encourages students to achieve academic goals, and this comes through: .. | ||||
Keywords | ||||
البيئة الأسرية والمدرسية; تنمية التحصيل الدراسي; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 47 |
||||