الخصائص الأسلوبية للشعر التعليمي بمصر في العصر الحديث | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Volume 76, Issue 76, January 2025 | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2025.343078.2895 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سهام احمد شوقى احمد الحنفى ![]() | ||||
باحثة لدرجة الدكتوراه قسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
بالبحث وجدنا بأن الدكتور طه وادي والتي يقول فيها: من خلال ذلك كله نقف على شهادة د. طه وادي في كتابه الأسلوبية إذ يصرح: اليوم لم يعد ثمة ريب بين الدارسين العرب للنص الأدبي، أن منهج الأسلوبي قد أصبح أكثر المناهج المعاصرة قدرة على تحليل الخطاب الأدبي بطريقة علمية موضوعية تعيد مجال الدراسة-دراسة النص-إلى مكانها الصحيح، وهو دراسة الأدب من جانب اللغة. فمن الصعب علينا، وفي هذا الموقف أن نحكم، أو نصدر أحكاما نهائية بخصوص هذه الأسلوبيات، وتكمن الصعوبات في أمرين وهما: أ- إسهام الأسلوبيات في إغناء البحث الأسلوبي بشتى مدارسها. ب- تنوع هذه الدراسات الأسلوبية وتفرعها من بعضها البعض فأصبح من واحدة تجمع بين عدة اتجاهات ( ). ج- إعادة النظر في المصادر. By searching, we found that Dr. Taha Wadi, who says: Through all of this, we stand on the testimony of Dr. Taha Wadi in his book Stylistics, as he states: Today, there is no longer any doubt among Arab scholars of literary texts that the stylistics approach has become the most capable contemporary approach to analyzing literary discourse in an objective scientific manner that restores the field of study - the study of the text - to its proper place, which is the study of literature from the perspective of language. It is difficult for us, in this position, to judge or issue final judgments regarding these stylistics, and the difficulties lie in two matters, which are: | ||||
Keywords | ||||
الشعر التعليمي; العصر الحديث; الأسلوبية | ||||
Statistics Article View: 45 |
||||