رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى العام في مصر في ضوء مدخل الجودة الشاملة "دراسة تحليلية" | ||
| دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
| Article 6, Volume 40, Issue 143, April 2025, Pages 281-396 PDF (16.23 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sec.2025.436562 | ||
| Abstract | ||
| استهدف هذا البحث التعرف على واقع تطوير التعليم الثانوى العام ، ومدى مواءمة واقع التعليم الثانوى العام ووظيفته مع متطلبات الجودة الشاملة وتقديم رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات إدارة الجودة الشاملة. واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى ؛ حيث تناول البحث ماهية التطوير التربوي ، ومجالاته ، وعوامله ، وواقع التطوير التربوي في التعليم الثانوى العام ، والمعوقات التي تعيق التطوير التربوي في التعليم الثانوى العام ، المفاهيم المرتبطة بالجودة كالجودة الشاملة إدارة الجودة الشاملة أهداف إدارة الجودة الشاملة وأهميتها ، ومبادئ إدارة الجودة الشاملة، ومعايير إدارة الجودة الشاملة ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة فى التعليم الثانوى العام، والمعوقات التى قد تظهر عند التطبيق، . وتوصل البحث إلى تقديم رؤية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء متطلبات إدارة الجودة الشاملة. | ||
| Keywords | ||
| تطوير; التعليم; التعليم الثانوى العام; الجودة; الجودة الشاملة; إدارة الجودة الشاملة | ||
|
Statistics Article View: 49 PDF Download: 409 |
||