تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 6, Issue 12 - Serial Number 13, July 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2025.395617.1081 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مني فرحات ابراهيم جريش ![]() | ||||
1كليه التربية جامعه قناه السويس | ||||
2استاذ التربيه الخاصه المساعد-كلية التربيه - جامعه قناه السويس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة، وذلك من خلال تحديد وجهة نظر معلمي التربية الخاصة نحو دور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى، والتحقق من وجود فروق دالة احصائيًا لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهة نظر معلمى التربية الخاصة تعزى لمتغيرات (النوع، والتخصص وسنوات الخبرة،). حيث اشتملت عينة الدراسة على (60) من معلمي التربية الخاصة بمدارس التربية الخاصة الحكومية بمحافظة الإسماعيلية. واستخدمت الدراسة استبيان التربية الرقمية إعداد/ الباحثتان، واستخدامت الدراسة المنهج الوصفي التحليلى ، وجاءت نتائج الدراسة مشيرة إلى أن الدرجة الكلية لدور التربية الرقمية فى اعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة جاءت بدرجة كبيرة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدور التربية الرقمية فى اعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة تعزى لمتغير (النوع، التخصص ، سنوات الخبرة)، تقديم تصور مقترح لدور التربية الرقمية فى إعداد مواطن رقمى من وجهه نظر معلمى التربية الخاصة | ||||
Keywords | ||||
تصور مقترح; التربية الرقمية; المواطن الرقمي; معلم التربية الخاصة | ||||
Statistics Article View: 88 |
||||