دور إنترنت الأشياء فى تحسين الأداء المؤسسي للمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 July 2025 PDF (933.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.437663 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد بن عبد الله بن عبد الرحيم قاري | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس دور إنترنت الأشياء بأبعاده والمتمثلة في: (الاتصال، والتفاعل، والذكاء، والشعور بالوجود، والأمان، والراحة) في تحسين الأداء المؤسسي للمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي؛ وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لإنترنت الأشياء بأبعاده والمتمثلة في: (الاتصال، والتفاعل، والذكاء، والشعور بالوجود، والأمان، والراحة) في تحسين الأداء المؤسسي للمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية، وأوصى البحث بضرورة تبني تقنية إنترنت الأشياء وتوظيفها في المدارس الحكومية؛ للمساهمة في رفع التحصيل الدراسي والاستفادة من ميزات هذه التقنية بشكل فعال في تطوير العملية التعليمية والأداء المؤسسي. | ||||
Keywords | ||||
إنترنت الأشياء; الأداء المؤسسي; المدارس الحكومية | ||||
Statistics Article View: 32 PDF Download: 36 |
||||