"تصورات وممارسات الطلاب المصريين لأخلاقيات الذكاء الاصطناعى فى التعليم الجامعى | ||||
مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة | ||||
Volume 85, Issue 11, August 2025, Page 1-30 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jarts.2025.438072 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايمان نصرى داود | ||||
استاذ ورئيس قسم علم الاجتماع كلية الاداب جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تُعد الثورة التكنولوجية الحالية فى مجال الذكاء والاصطناعى أمرا مؤثرا فى التعليم الجامعى بكافة مراحله وبكافة تخصصاته العلمية والأدبية، كما يُعد تسليط الضوء على أهمية التعرف على تصورات الشباب الجامعى فى مصر وممارساته لأخلاقيات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى قضية هامة تتطلب كثيرا من البحث والدراسة. وقد شهد التعليم الجامعى ثورة هائلة بفضل التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) (Amodei & Clark, 2019). لتُصبح تطبيقاته أكثر انتشارًا في مختلف مجالات التعليم، مما يُثير تساؤلات حول ماهية الذكاء الاصطناعي وتأثيره على العملية التعليمية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 87 |
||||