فاعلية تطبيق الأوتوكاد في تنمية مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 07 July 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.371089.2133 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مي الامير ![]() | ||||
جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث لتنمية مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت باستخدام تطبيق الأوتوكاد، وكان عدد المجموعة التجريبية (34) تلميذّا، وعدد المجموعة الضابطة (34) تلميذّا، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في قائمة مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، ودليل معلم لاستخدام تطبيق الأوتوكاد في تنمية مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، واختبار لقياس مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في اختبار مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لصالح المجموعة التجريبية. هدف البحث لتنمية مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت باستخدام تطبيق الأوتوكاد، وكان عدد المجموعة التجريبية (34) تلميذّا، وعدد المجموعة الضابطة (34) تلميذّا، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في قائمة مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، ودليل معلم لاستخدام تطبيق الأوتوكاد في تنمية مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، واختبار لقياس مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في اختبار مفاهيم رسم الدوائر الكهربية لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تطبيق الأوتوكاد; مفاهيم رسم الدوائر الكهربية; تلاميذ المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 48 |
||||