فاعلية استراتيجية المحطات التعليمية فى تنمية الإحساس بجمال الألوان لدى طفل الروضة | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 34, Issue 2, April 2025, Page 393-434 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2025.392716.1485 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بسمة على محمد على ![]() | ||||
جامعة المنيا-کلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية الإحساس بجمال الألوان لدى طفل الروضة ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على استخدام المجموعتين التجريبية والضابطة ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية (5-6) سنوات بروضة عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لإدارة مطاي التعليمية للعام الدراسي 2024/2025م الفصل الدراسي الأول ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين :مجموعة تجريبية عددها(30) طفلاً وطفلة ومجموعة ضابطة عددها (30) طفلاً وطفلة ، وتكونت أدوات البحث من : قائمة بأبعاد الإحساس بجمال الألوان لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)،مقياس الإحساس بجمال الألوان المصور لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وأعدت الباحثة مادة المعالجة وهي برنامج باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية لتنمية الإحساس بجمال الألوان ،مصحوباً بكتيب أنشطة الطفل للبرنامج،ـودليل المعلمة لتطبيق البرنامج، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المعد باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية الإحساس بجمال الألوان لدى طفل الروضة فى مجالات : تناسق الألوان ، تدرج الألوان ن تركيب الألوان. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المحطات التعليمية; الإحساس بجمال الألوان; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 26 |
||||