تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 5, Volume 26, Issue 26, July 2025, Page 108-135 PDF (679.19 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2025.440653 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
وفاء علــى طلــب محمــد | ||||
أستاذ مساعد بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى تأثير إستخدام نموذج التعلم خماسي المراحل (E'S 5) على تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته للبحث الحالي وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين واشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة المنيا للعام الدراسي (2024/2025) الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهن (1148) طالبة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ قوامها (40) طالبه من مجتمع البحث، وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين المجموعة التجريبية وعددها (15) طالبه وتستخدم نموذج التعلم خماسي المراحل (E'S 5) على تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث قيد البحث والمجموعة الضابطة وعددها (15) طالبة وتستخدم الطريقة التقليدية (الشرح واداء النموذج) فى تعلم نفس الرقص الابتكارى الحديث قيد البحث ، بالإضافة إلى (10) عشرة طالبات من كعينة استطلاعية ،تم استبعاد الطالبات الغير منتظمات في الحضور والطالبات المشاركات في التجارب الاستطلاعية وأشارت أهم النتائج استخدام نموذج دورة التعلم خماسية المراحل(5EꞌS) ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية وتوصي الباحثة ضرورة استخدام نموذج دورة التعلم خماسية المراحل(5EꞌS) فى تعلم مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كليات التربية الرياضية . | ||||
Keywords | ||||
تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية; جامعة المنيا | ||||
Statistics Article View: 33 PDF Download: 35 |
||||