تأثير استخدام الفيديو التعليمي المدعم بالإنفوجرافيك علي بعض نواتج التعلم في كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 July 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2025.400821.1729 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عمرو السيد محمد بركات ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الفيديو التعليمي المدعم بالإنفوجرافيك على بعض نواتج التعلم في كرة اليد لدى طلاب كلية التربية الرياضية. استخدم الباحثون المنهج التجريبي لتناسبه مع طبيعة الدراسة، من خلال تصميم مجموعتين: تجريبية وضابطة، مع الاعتماد على القياسات البعدية. تكونت عينة البحث من 150 طالبًا من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2024/2025، بنسبة 20.27٪ من إجمالي المجتمع الأصلي. تم توزيعهم عشوائيًا إلى ثلاث مجموعات متساوية: تجريبية (50 طالبًا)، ضابطة (50 طالبًا)، واستطلاعية (50 طالبًا) من نفس المجتمع وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية. لقياس الأداء القبلي والبعدي، استخدم الباحث اختبارات بدنية ومهارية خاصة بمهارات كرة اليد. طُبّق الفيديو التعليمي المدعم بالإنفوجرافيك على المجموعة التجريبية، في حين استخدم أسلوب الشرح والنموذج مع المجموعة الضابطة. بعد تحليل البيانات إحصائيًا، أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا في القياسات البعدية لصالح المجموعة التجريبية، مما يدل على فعالية الفيديو التعليمي المدعم بالإنفوجرافيك في تحسين الأداء المهاري لدى الطلاب في كرة اليد. | ||||
Keywords | ||||
الفيديو التعليمي; الإنفوجرافيك; كرة اليد; نواتج التعلم | ||||
Statistics Article View: 33 |
||||