"استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس التذوق الموسيقي بالمرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية السورية" | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 47.3, July 2025, Page 899-934 PDF (1.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.442005 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
احمد غسان الأحمد ![]() | ||||
1کلية التربية النوعية/ جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية النوعية, جامعة عين شمس | ||||
3کلية التربية النوعية | ||||
4کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
المقدمة : الموسيقى لغة الطبيعة الموجودة منذ الأذل, والتربية الموسيقية تؤدي دوراً مهماً في العملية التعليمية والهدف الأسمى لها هو تحقيق النمو المتكامل للتلميذ. تعد تقنية الواقع المعزز من التقنيات الحديثة التي ظهرت بقوة في مجال التعليم، وهي تكنولوجيا تقوم بدمج الواقع الافتراضي بالواقع. واشتمل البحث على ( المشكلة – تساؤلات – أهداف – أهمية – حدود البحث – منهج البحث ) استخدم البحث المنهج الوصفي. وانقسم البحث إلى جزئين : الجزء النظري : الدراسات السابقة – الواقع المعزز – التذوق الموسيقي– المرحلة الإعدادية. الجزء التطبيقي: الخطوات الإجرائية - الجلسات – النتائج – التوصيات – مراجع البحث – ملخص البحث. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; التذوق الموسيقي; المرحلة الإعدادية; الجمهورية العربية السورية | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 18 |
||||