مستوى تقديم التغذية الراجعة (تصحيحية / تفسيرية) بروبوتات الدردشة وأثرها في تنمية مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 47.4, July 2025, Page 1011-1099 PDF (1.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.442011 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سمية (مؤلف) سلامة ![]() | ||||
كلية التربية - النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى دراسة أثر مستويات تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية / التفسيرية) بروبوتات الدردشة وأثرها في تنمية مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتكونت مجموعة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم تدريس مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم من خلال روبوتات الدردشة، وتقديم التغذية الراجعة المناسبة لاستجابة كل طالب وتم تقييم أداء الطلاب بعد التجربة الأساسية للبحث من خلال اختبار تحصيلي معرفي وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين لصالح المجموعة التي قدمت لها التغذية الراجعة التفسيرية بروبوتات الدردشة وأوصت بتوظيفها في التعليم. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية:( التغذية الراجعة; التغذية الراجعة التصحيحية; التغذية الراجعة التفسيرية; روبوتات الدردشة; مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم) | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 40 |
||||