التفاعل بين نمط الدعم (موجز- تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية قائم على الشات بوت ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 13, Issue 47.4, July 2025, Page 1101-1195 PDF (1.76 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2025.442012 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
mahmoud RAGAB ![]() | ||||
كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الى "معالجة ضعف مستوى طلاب الصف الثاني الثانوي فى مهارات البرمجة، من خلال دراسة التفاعل بين نمط الدعم (موجز/ تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت أدوات البحث من: مقياس مستويات تجهيز المعلومات لتصنيف الطلاب حسب مستويات تجهيز المعلومات الى مجموعتين (سطحي/ عميق)، واختبار تحصيل معرفى، وبطاقة تقييم الأداء العملى لمهارات البرمجة، ومقياس الإنخراط في التعلم، وتكونت مادة المعالجة التجريبية من بيئتي تعلم إلكترونية ذكية قائمة على أنماط الدعم الإلكتروني (موجز- تفصيلي) القائم على الشات بوت المدعم بالذكاء الاصطناعي. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم الإلكترونية الذكية; أنماط الدعم الإلكتروني; مستويات تجهيز المعلومات; مهارات البرمجة; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 36 |
||||