التفاعل بين نمط الدعم (موجز- تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية قائم على الشات بوت ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 47.4, July 2025, Pages 1101-1195 PDF (1.76 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.442012 | ||
| Author | ||
| mahmoud RAGAB* | ||
| كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي الى "معالجة ضعف مستوى طلاب الصف الثاني الثانوي فى مهارات البرمجة، من خلال دراسة التفاعل بين نمط الدعم (موجز/ تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت أدوات البحث من: مقياس مستويات تجهيز المعلومات لتصنيف الطلاب حسب مستويات تجهيز المعلومات الى مجموعتين (سطحي/ عميق)، واختبار تحصيل معرفى، وبطاقة تقييم الأداء العملى لمهارات البرمجة، ومقياس الإنخراط في التعلم، وتكونت مادة المعالجة التجريبية من بيئتي تعلم إلكترونية ذكية قائمة على أنماط الدعم الإلكتروني (موجز- تفصيلي) القائم على الشات بوت المدعم بالذكاء الاصطناعي. | ||
| Keywords | ||
| بيئات التعلم الإلكترونية الذكية; أنماط الدعم الإلكتروني; مستويات تجهيز المعلومات; مهارات البرمجة; طلاب المرحلة الثانوية | ||
|
Statistics Article View: 91 PDF Download: 68 |
||