مدى إمتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات الرقمية بقسم الرياضات الجماعية بكليات علوم الرياضة فى ضوء الإطار الأوروبى الرقمى للمعلمين | ||||
مجلة سيناء لعلوم الرياضة | ||||
Volume 10, Issue 3, July 2025, Page 103-138 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsss.2025.399725.1255 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رزق علي احمد قميحة ![]() | ||||
كلية علوم الرياضة ببورسعيد | ||||
Abstract | ||||
إستهدف البحث التعرف على مدى إمتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات الرقمية فى التدريس بقسم الرياضات الجماعية ببعض كليات علوم الرياضة في ضوء الإطار الأوروبي للمهارات الرقمية للمعلمين، وإستخدم الباحث المنهج الوصفى بإتباع الأسلوب المسحى, وإشتملت عينة البحث على عدد (100) عضو هيئة تدريس بقسم الرياضات الجماعية ببعض كليات علوم الرياضة، وقد تم تصميم قائمة المهارات الرقمية فى التدريس كوسيلة لجمع البيانات. ومن أهم النتائج: 1- وجود عدد (10) مهارات رقمية يمتلكها أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضات الجماعية ببعض كليات علوم الرياضة بدرجة كبيرة من أصل (49) مهارة رقمية، أي بنسبة مئوية مقدارها (20.41٪). 2- جاء عدد (19) مهارات رقمية فى التدريس يمتلكها أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضات الجماعية ببعض كليات علوم الرياضة بدرجة متوسطة من أصل (49) مهارات رقمية ، أي بنسبة مئوية مقدارها (38.78٪). 3- جاء عدد (20) مهارات رقمية فى التدريس يمتلكها أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضات الجماعية ببعض كليات علوم الرياضة بدرجة ضعيفة من أصل (49) مهارات رقمية ، أي بنسبة مئوية مقدارها (40.82٪). ومن أهم التوصيات: 1- الاستفادة من قائمة المهارات الرقمية فى التدريس في ضوء الإطار الأوروبي للمهارات الرقمية أثناء إعداد وتدريب أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضات الجماعية بكليات علوم الرياضة. | ||||
Keywords | ||||
المهارات الرقمية; لأعضاء هيئة التدريس; الاطار الاوربي | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 15 |
||||