تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام برنامج الميكروسوفت تيمز وموقع البادلت على تعلم بعض الأداءات الهجومية المركبة للناشئين في رياضة الكاراتية" | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 35, Issue 4 - Serial Number 160, June 2025, Page 95-136 PDF (800.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2025.367489.2161 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عمرو محمد احمد محمد ![]() | ||||
كلية علوم الرياضة - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام برنامج الميكروسوفت تيمز وموقع البادلت على الحصائل المعرفية وبعض الأداءات الهجومية المركبة لناشئي الكوميتيه في رياضة الكاراتيه ، ولقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وإجراءات البحث ، وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي للمجموعتين ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئي الكوميتيه في رياضة الكاراتيه بمنطقة الدقهلية للكاراتيه ، والحاصلين على الحزام الأزرق كحد أدنى حتى الحزام البني (1) كيو كحد أقصى ، والتي ترواحت أعمارهم من (12-14سنه) ، وكان حجم العينة (20) ناشئ مقيدين بمركز شباب بهوت بمحافظة الدقهلية ، والمقيدين بمنطقة الدقهلية للكاراتيه والإتحاد المصري للكاراتيه عن العام التدريبي 2024م / 2025م ، وقد تم اختيار عدد (10) ناشئين كعينة إستطلاعية من نفس المجتمع الأصلي لعينة البحث وخارج عينة البحث الأساسية والمقيدين بمركز شباب بهوت بمحافظة الدقهلية ، لتصبح عينة البحث الأساسية (20) ناشئ ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (10) ناشئ حيث تم التكافؤ بينهما ، وكانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المقترح باستخدام برنامج الميكروسوفت تيمز وموقع البادلت على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية ، ولقد أوصى الباحث بعدة نقاط أهمها ضرورة الإستعانة ببرنامج الميكروسوفت تيمز وموقع البادلت في تعليم الداءات الهجومية المركبة لدى ناشئي الكوميتية في رياضة الكاراتية ، وضرورة الإستفادة من المنصات التعليمية والمواقع التعليمية المختلفة في العملية التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج; تعليمي; الكاراتيه | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 20 |
||||