تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية علي تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 35, Issue 8 - Serial Number 164, June 2025, Page 82-119 PDF (5.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2025.392305.2202 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غادة كمال الدين فهمى ![]() | ||||
1بنهغ | ||||
2كلية علوم الرياضة - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف علي تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية علي تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية , وإستخدم الباحثين المنهج التجريبي نظرا لملائمتة لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة , وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين . تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من داخل مجتمع البحث من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمعهد الشروق النموذجي الازهري ، عددهن (60) تلميذة بما يمثل (19.35%) من تعداد مجتمع البحث ، علي ان لا يكونوا قد اشتركوا في التجربة الاستطلاعية ، وقد تم تقسيم عينة البحث الأساسية إلي مجموعتين أحداهما ضابطة والاخري تجريبية. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق دلالة إحصائية بين القياسين ( القبلي – البعدي ) للمجموعة الضابطة (الاسلوب التقليدي في التعليم) تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية لصالح القياس البعدي. - يوصي الباحثون العاملين في مجال التدريس باستخدام التعليم الالكتروني في تعلم المهارات والانشطة الحركية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الرحلات المعرفية; درس التربية الرياضية; تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 34 PDF Download: 16 |
||||