تصور مقترح لتوظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات المرحلة الثانوية | ||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
Article 14, Volume 91, Issue .3, July 2025, Pages 663-701 PDF (1.68 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mkmgt.2025.399705.1991 | ||
Authors | ||
هند علي الغامدي* 1; محمود هلال عبد الباسط2 | ||
1باحثة دكتوراه كليه التربيه قسم التعليم والتعلم كلية التربية - جامعه الملك خالد | ||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية جامعة الملك خالد(السعودية) وجامعة سوهاج(مصر | ||
Abstract | ||
المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت; مهارات القرن الحادي والعشرين; فصول اللغة الإنجليزية | ||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 38 |