تصور مقترح لتوظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات المرحلة الثانوية | ||
| مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
| Article 14, Volume 91, Issue .3, July 2025, Pages 663-701 PDF (1.68 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkmgt.2025.399705.1991 | ||
| Authors | ||
| هند علي الغامدي* 1; محمود هلال عبد الباسط2 | ||
| 1باحثة دكتوراه كليه التربيه قسم التعليم والتعلم كلية التربية - جامعه الملك خالد | ||
| 2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية جامعة الملك خالد(السعودية) وجامعة سوهاج(مصر | ||
| Abstract | ||
| المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت; مهارات القرن الحادي والعشرين; فصول اللغة الإنجليزية | ||
|
Statistics Article View: 93 PDF Download: 48 |
||