تصور مقترح لتوظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 14, Volume 91, Issue .3, July 2025, Page 663-701 PDF (1.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2025.399705.1991 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هند علي الغامدي ![]() ![]() | ||||
1باحثة دكتوراه كليه التربيه قسم التعليم والتعلم كلية التربية - جامعه الملك خالد | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية جامعة الملك خالد(السعودية) وجامعة سوهاج(مصر | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. المستخلص: هدف البحث إلى توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين داخل فصول اللغة الإنجليزية لطالبات المرحلة الثانوية لعام 1445-2024م و قد اعتمد المنهج الوصفي و لتحقيق ذلك تم إعداد دليل إرشادي موضح فيه خطوات توظيف لعبة ماينكرافت لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تم عرض الدليل على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية لأخذ موافقتهم على صحة الأهداف الواردة في الدليل ومناسبة الأنشطة التعليمية للأهداف التعليمية وللعبة ماينكرافت و بلغت نسبة موافقتهم على الدليل 98% و أوصى الباحثان بضرورة تعميم الدليل المعد لإرشاد المعلمات للاستفادة منه في أثناء تعليم اللغة. الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت، مهارات القرن الحادي والعشرين، فصول اللغة الإنجليزية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: لعبة ماينكرافت; مهارات القرن الحادي والعشرين; فصول اللغة الإنجليزية | ||||
Statistics Article View: 56 PDF Download: 24 |
||||