توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي Employing Augmented Reality Technology in Developing Geographical Sense Among Second-Grade Preparatory School Students | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Article 13, Volume 119, Issue 1 - Serial Number 2, April 2025, Page 454-482 PDF (450.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.445176 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هند علي بسيوني اسماعيل سلام* 1; محمــد أميــــن عـــطـــوة2; هبة الله على الشهاوي1 | ||||
1كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||||
2كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وعينة الدراسة تكونت من (59) تلميذًا وتلميذة بمدرسة كفر الطايفة الاعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية ، وتم تطبيق أدوات البحث علي عينة البحث تطبيقًا قبليًا وتطبيقًا بعديًا ، والتي تمثلت في اختبار أبعاد الحس الجغرافي ، وكشف النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي (0.05 ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة علي اختبار أبعاد الحس الجغرافي وذلك لصالح المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
تقنية الواقع المعزز; الحس الجغرافي Augmented Reality Technology; Geographical Sense | ||||
Statistics Article View: 21 PDF Download: 10 |
||||