توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي Employing Augmented Reality Technology in Developing Geographical Sense Among Second-Grade Preparatory School Students | ||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||
Article 13, Volume 119, Issue 1 - Serial Number 2, April 2025, Pages 454-482 PDF (450.2 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jkta.2025.445176 | ||
Authors | ||
هند علي بسيوني اسماعيل سلام* 1; محمــد أميــــن عـــطـــوة2; هبة الله على الشهاوي1 | ||
1كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||
2كلية التربية – جامعة طنطا | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلي توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الحس الجغرافي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وعينة الدراسة تكونت من (59) تلميذًا وتلميذة بمدرسة كفر الطايفة الاعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر الشيخ التعليمية ، وتم تطبيق أدوات البحث علي عينة البحث تطبيقًا قبليًا وتطبيقًا بعديًا ، والتي تمثلت في اختبار أبعاد الحس الجغرافي ، وكشف النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي (0.05 ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة علي اختبار أبعاد الحس الجغرافي وذلك لصالح المجموعة التجريبية | ||
Keywords | ||
تقنية الواقع المعزز; الحس الجغرافي Augmented Reality Technology; Geographical Sense | ||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 24 |