إدارة الذات وعلاقتها بالطموح الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية جامعة كفرالشيخ | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Article 7, Volume 118, Issue 3, January 2025, Page 178-209 PDF (440.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.445412 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ريهام خالد فرحات حمادة* ; نصرة محمد عبدالمجيد جلجل; إحسان نصر عطاالله هنداوي | ||||
كـلية التربية – جـــامعة كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين إدارة الذات والطموح الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية، وتكونت عينة الدراسة من (٦٩٨) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية والرابعة بكلية التربية جامعة كفرالشيخ، تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (١٩-٢٢) عامًا, بمتوسط عمري قدره (٢٠,٢٧) عامًا, وانحراف معياري (±١,٢١٠) عامًا في العام الدراسي (2024-2025), واشتملت أدوات الدراسة علي مقياس إدارة الذات (إعداد/ هويدة حنفي محمود، 2013)، ومقياس الطموح الأكاديمي (إعداد/ إسلام عبدالحفيظ عمارة، 2020)، وأسفرت النتائج عن وجود علاقــة ارتبـاطيـــة موجبــة ذات دلالــة إحصائيـــة بين إدارة الذات والطموح الأكاديمي عند مستوى (0.01)، وهذا يعني أنه كلما ارتفعت إدارة الذات أدي إلي ارتفاع الطموح الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
إدارة الذات، الطموح الأكاديمي، طلبة كلية التربية. Self-Management; Academic Ambition; students of the Faculty of Education | ||||
Statistics Article View: 22 PDF Download: 12 |
||||