تأثيراستراتيجية الجدول الذاتى (K.W.L) على مستوى التحصيل المعرفى فى الجزء الرئيسى بدرس التربية الرياضية . | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 August 2025 | ||||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2025.389717.1286 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رحاب حمدى وردانى ![]() | ||||
کلية علوم الرياضة- جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أ.د/عبد الناصر جبر حسين أ.د/محمد جمعة ضوى أ.م.د/شرين رافعى عبد الجليل م/رحاب حمدى وردانى " تأثير استراتيجية الجدول الذاتى (K.W.L) على مستوى التحصيل المعرفى فى الجزء الرئيسى فى درس التربية الرياضية " الملخص هدف البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية الجدول الذاتى(K.W.L) على مستوى التحصيل المعرفى فى الجزء الرئيسى فى درس التربية الرياضية لطالبات الفرقة الثالثة بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان ، واستخدم الباحثون المنهج التجريبى وأستعانوا الباحثين بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين بإتباع القياس القبلى والبعدى لهما،اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثالثة بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان للعام الدراسى 2024/2025، والبالغ عددهم (50) طالبة، مقسمين إلى (20) طالبة كعينة تجريبية ، و(20) طالبة كعينة ضابطة و (10) طالبات عينة استطلاعية خارج عينة البحث وضمن مجتمع البحث وقام الباحثون بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان للعام الدراسى 2024/2025 حيث بلغ عددها وكانت أهم النتائج تشير إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية مما يشير إلى فاعلية استخدام استراتيجية K.W.L فى تحسين التحصيل المعرفى للطالبات. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; الجدول الذاتى; التحصيل المعرفى | ||||
Statistics Article View: 18 |
||||