تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان. | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 August 2025 | ||||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2025.389608.1285 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ساره عبد اللطيف محمود محمد ![]() | ||||
كلية علوم الرياضة جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة "تأثير استخدام المحفزات الرقمية علي التحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية بكلية علوم الرياضة جامعة أسوان. " أ.د/ مصطفي محمد جمعة أ.د/ محمد جمعة ضوي محمد م / ساره عبد اللطيف محمود يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية علي التحصيل المعرفي بمقرر التربية الحركية . استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث طبق عي مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي ، وقد طبقت الدراسة علي عينة قوامها (60) طالبة قسمت الي مجموعتين احداهما تجريبية عددها (30) طالبة والأخرى ضابطة عددها (30) طالبة من طالبات الفرقة الاولي للعام الدراسي 2025/2024 بكلية علوم الرياضة جامعة اسوان . وقد توصلت الباحثة الي : 1- استخدام التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة التجريبية . 2- استخدام الأسلوب التقليدي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين التحصيل المعرفي للطالبات بالمجموعة الضابطة. كما يوصي الباحث بما يلي : 1- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل . 2- الاهتمام بالطرق التدريسية الحديثة ومحاولة دمجها مع الوسائل التكنولوجية الحديثة ؛ من أجل الحصول علي أكبر استفادة منها في عملية تدريس المقررات الدراسية بكليات علوم الرياضة سواء داخل حجرة الدراسة أو خارجها . 3- توجيه اهتمام المختصين في مجال مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم بالافادة من تطبيقات التعلم المدمج القائم علي محفزات الألعاب التعليمية في عملية التعليم والتعلم . 4- توظيف بيئة التعليم المدمج في مؤسسات التعليم العالي لدعم العملية التعليمية والطلاب في مختلف المراحل . | ||||
Keywords | ||||
المحفزات; الرقمية; التربية; الحركية; التحصيل المعرفي | ||||
Statistics Article View: 17 |
||||