الجامعات الافتراضية و دورها في بناء مجتمع المعرفة " قراءة إبستيمولوجية مفاهيمية " | ||
| المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية | ||
| Article 2, Volume 3, Issue 7, 2019, Pages 27-52 PDF (543.87 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ajahs.2019.44587 | ||
| Authors | ||
| أسعيداني سلامي1; علي مهني سامي2; هشام بوخاري3 | ||
| 1جامعة المسيلة | ||
| 2جامعة بسکرة | ||
| 3جامعة الجزائر2 | ||
| Abstract | ||
| إن التقدم الکبير الذي عرفته تکنولوجيات الإعلام و الاتصال أثر بشکل کبير على تقدم و تطور الحياة البشرية في کافة المجالات ، لا سيما قطاع التعليم العالي و البحث العلمي و ذلک لارتباطهما الوثيق بالنشاط الإنساني ، وعليه فظهور الجامعات الافتراضية فرضه التطور التکنولوجي الحديث ، فهذه الأخيرة توفر الکثير من الميزات التي لا يوفرها التعليم الجامعي التقليدي ، و التي تسعى إلى تطوير و تحقيق الجودة و النوعية ، و منه فالوظيفة الجديدة للجامعة الافتراضية اليوم مرهون ببناء مجتمع المعرفة من خلال توليد المعرفة و المعلومة و بثها عبر الوسائل التقنية الرقمية، فنشر المعرفة و إنتاجها و إدارتها بکفاءة في جميع الأنشطة المجتمعية يؤدي إلى تحقيق التنمية الإنسانية في کافة الميادين . و نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى معرفة إسهامات الجامعات الافتراضية في بناء مجتمع المعرفة. | ||
| Keywords | ||
| الجامعة الافتراضية – التعليم الالکتروني – مجتمع المعرفة – تحديات مجتمع المعرفة | ||
|
Statistics Article View: 313 PDF Download: 316 |
||