تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 4, Volume 267, Issue 267, July 2025, Page 184-226 PDF (656.34 K) | ||||
Document Type: بحوث علمیة أوراق عمل ومؤتمرات وندوات | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2025.446186 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبير كامل علي | ||||
كلية التربية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي، وتكونت عينة الدراسة من (100) مشرف ومشرفة للدراسات الاجتماعية في المحافظات التعليمية في مصر، وشملت أدوات الدراسة استبانه استقصاء تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي إعداد الباحثة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن أفضل مجالات تقويم مقرر الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي وفقاً لمعايير الاعتماد المؤسسي، من وجهة نظر المشرفين والمشرفات في محافظات جمهورية مصر العربية هو المحتوى للكتاب المدرسي، وتقديم اقتراحات تخص مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي ليغدو تفاعلياً أكثر | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 19 |
||||