تصور مقترح لأنشطة قصصية رقمية ودورها فى تنمية قيم المواطنة الرقمية لدى أطفال الروضة A proposed conception of digital story activities and their role in developing the values of digital citizenship among kindergarten | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 31, Issue 6.2, June 2025, Page 664-706 PDF (1.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2025.447083 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بسمه طارق عبدالمنعم محمد* 1; فرماوي محمد فرماوي (رحمه الله)* 2; ألفت عبد الله إبراهيم العربي* 3; نجوى يحي عبد الله بدوي* 4 | ||||
1مدرس المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
4مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي هو إعداد تصور مقترح لبعض الأنشطة القصصية الرقمية، وإعداد قائمة المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة، وتطلب البحث إعداد قائمة المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة من إعداد الباحثة، وتمثلت أسئلة البحث فيما يلى: 1- ما قيم المواطنة الرقمية المناسبة لأطفال الروضة؟ 2- ما التصور المقترح لأنشطة تعليمية قائمة على القصص الرقمية لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى أطفال الروضة؟ Abstract: The current research objective is to prepare a proposed conception of some digital story activities, and to prepare a list of appropriate digital citizenship for kindergarten children, and the research required the preparation of a list of appropriate digital citizenship for kindergarten children prepared by the researcher, and the research questions were as follows: 1- What are the appropriate values of digital citizenship for kindergarten? 2- What is the proposed conception of educational activities based on digital stories to develop the values of digital citizenship among kindergarten? . | ||||
Keywords | ||||
Keywords: Digital stories; digital citizenship; Kindergarten القصص الرقمية، المواطنة الرقمية ، أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 14 PDF Download: 23 |
||||