كائنات التعلم الرقمية في تدريس الفيزياء لتنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 August 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2025.384834.2168 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
دينا عبدالله محمد محمد ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة اسيوط | ||||
2کلية التربية- جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: استخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الفيزياء لتنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي طلاب الصف الأول الثانوي. هدف البحث إلي التعرف علي استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي طلاب الصف الأول الثانوي. ولتحقيق ما هدف إليه البحث تم استخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبة التجريبي، ذو المجموعتين ) التجريبية والضابطة(، حيث طبق البحث علي عينة بلغ حجمها )60( طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جاد الواحي الثانوية المشتركة بإدارة الفتح التعليمية – محافظة أـسيوط. وتمثلت مواد البحث في إعداد دليل المعلم وكراسة نشاط الطالب لكيفية تدريس محور) الطاقة والموارد الطبيعية( بأستخدام كائنات التعلم الرقمية، وإعداد اختبار مهارات حل المسائل الفيزيائية. وقد تم تطبيق الأختبار قبلياً علي مجموعات البحث، وبعد تدريس المحور بالكيانات الرقمية تم تطبيق الأختبار بعدياَ. وتم عرض النتائج البحث في ضوء فروض واسئلة البحث التي اظهرت فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي مجموعة البحث. | ||||
Keywords | ||||
كائنات التعلم الرقمية; مهارات حل المسائل الفيزيائية; تدريس الفيزياء | ||||
Statistics Article View: 1 |
||||