أثر استخدام الدمج بين استراتيجيات التفكير المتشعب والخرائط الذهنية الإلكترونية في خفض قلق الرياضيات لدى طلاب الصف الاول الثانوي. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 24 August 2025 | ||||
Document Type: رسائل علمية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2025.376114.2232 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود صلاح علي محمود ![]() | ||||
ادارة سمسطا التعليمية | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث اسم الباحث: محمود صلاح علي محمود عنوان البحث: أثر استخدام الدمج بين استراتيجيات التفكير المتشعب والخرائط الذهنية الإلكترونية لخفض قلق الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي. جهة البحث: جامعة بنى سويف – كلية التربية – قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم. هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الدمج بين استراتيجيات التفكير المتشعب والخرائط الذهنية الإلكترونية لخفض قلق الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتكونت عينة البحث من (70) طالباً بالصف الأول الثانوي موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) طالباً واستخدم معها الدمج بين استراتيجيات التفكير المتشعب والخرائط الذهنية الألكترونية, والأخرى ضابطة قوامها (35) طالباً واستخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أداة البحث في: مقياس قلق الرياضيات، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس قلق الرياضيات لصالح طلاب المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية في البحث : استراتيجيات التفكير المتشعب، الخرائط الذهنية الإلكترونية، قلق الرياضيات | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات التفكير المتشعب; الخرائط الذهنية الإلكترونية; قلق الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 1 |
||||