أثر استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز فى إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات إنتاج القصص الرقمية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 40, Issue 94.04, July 2025 PDF (1.33 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2025.391203.1592 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إسراء السعيد السعيد الشافعى ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة دمياط | ||||
2كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى قياس أثر استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز فى إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات إنتاج القصص الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثون بإعداد قائمة مهارات إنتاج القصص الرقمية المطلوب تنميتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وكذلك إعداد قائمة بمعايير تصميم بيئة الواقع المعزز، واستخدم البحث المنهج التجريبى، حيث قام الباحثون بتطوير بيئة الواقع المعزز، وتم تطبيق تجربة البحث على عينة عشوائية مكونة من ٣٠ طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة دمياط للعام الجامعى٢٠٢٤-٢٠٢٥ وبتحليل البيانات إحصائيًا تم التوصل إلى عدد من نتائج البحث تمثلت فى وجود فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.001=α) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقبين القبلى والبعدى للاختبار المعرفى المرتبط بإنتاج القصص الرقمية، وكذلك على بطاقة تقييم المنتج المرتبط بالجوانب الأدائية لمهارات إنتاج القصص الرقمية لصالح التطبيق البعدى، وبلغ حجم الأثر (0.963)، وهذا يشير إلى أن استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز كان فعالاً فى تنمية مهارات إنتاج القصص الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
Keywords | ||||
تكنولوجيا الواقع المعزز; القصص الرقمية; طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 6 PDF Download: 6 |
||||