برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 34, Issue 1, July 2025, Page 69-105 PDF (729.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.380673.1323 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شهيناز محمد1; دعاء محمد مصطفى حسن الحداد2; تريزه جرجس ![]() | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة اسيوط | ||||
2جامعة اسيوط ، کلية التربية للطفولة المبکرة ، قسم العلوم النفسية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم، وتكونت عينة الدراسة من (10) اطفال من الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم ، وممن ترواحت نسبة ذكائهم ما بين 55-75، بجمعية للانبا انطونيوس لذوى الاحتياجات الخاصة بفيصل، واستخدم البحث الادوات التالية:مقياس استانفورد بينية الصورة الخامسة تعريب صفوت فرج(2010)، مقياس اللغة التعبيرية لدى للاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم(إعداد الباحثة)، برنامج سيكودرامى لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم (إعداد الباحثة).وتوصلت نتائج البحث إلى اثر برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم. . | ||||
Keywords | ||||
السيكودراما; اللغة التعبيرية; ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم | ||||
Statistics Article View: 6 PDF Download: 12 |
||||