مستوي قلق الإختبار لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 34, Issue 1, July 2025, Page 248-271 PDF (669.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2025.391700.1327 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غادة كامل سويفى1; دعاء محمد مصطفي2; فاطمه زكريا كامل ![]() | ||||
1أستاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب- جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ علم نفس الطفل المساعد ورئيس قسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة أسيوط | ||||
3كليه التربيه للطفوله المبكره جامعه أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: -التعرف على مستوى قلق الاختبار لدى الطالبة المعلمة في كلية التربية للطفولة المبكرة. منهج البحث: اُستخدم المنهج الوصفي التحليلي لرصد وتحليل مستوى قلق الاختبار لدى الطالبات المعلمات، وذلك من خلال توزيع مقياس قلق الاختبار على عينة من طالبات الفرق الدراسية المختلفة (الثالثة والرابعة) بكلية التربية للطفولة المبكرة. أدوات البحث: مقياس قلق الاختبار للطالبة المعلمة في كلية التربية للطفولة المبكرة نتائج البحث: أظهرت النتائج أن هناك نسبة مرتفعة من قلق الاختبار لدى عدد كبير من الطالبات المعلمات، خاصة في ظل ضغوط الأداء العملي والتدريبات التربوية. كما تبين أن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية تعود إلى مستوى السنة الدراسية، حيث زادت حدة القلق في السنوات المتقدمة. | ||||
Keywords | ||||
قلق الاختبار; الطالبة المعلمة | ||||
Statistics Article View: 5 PDF Download: 8 |
||||