فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني لدى طلاب الدمج التعليمي | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Volume 119, Issue 3 - Serial Number 2, May 2025, Page 151-179 PDF (506.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.450002 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هانم محمد محمد العبد* 1; محمود إبراهيم عبدالعزيز طه1; تامر محمد كامل2 | ||||
1كلية التربية جامعة كفر الشيخ | ||||
2كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي لقياس فاعلية الواقع المعزز في تنمية مهارات التواصل الالكتروني لدى الطلاب بمدرسة قلين للتعليم الأساسي، وتكونت عينة البحث من (24) طالبا؛ استخدم البحث أداتين هما: الاختبار التحصيلي، و بطاقة الملاحظة، وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (٠.٠0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بمهارات التواصل الالكتروني، لصالح المجموعة التجريبية، كما توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (٠.٠0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي وطلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات التواصل الإلكتروني، لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز - مهارات التواصل الإلكتروني- طلاب الدمج التعليمي Augmented Reality; Electronic Communication Skills; Inclusive Education Students | ||||
Statistics Article View: 12 PDF Download: 2 |
||||