أثر استخدام بيئة تدريب افتراضية في تنمية مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى معلمي الصفوف الأولى | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Volume 119, Issue 3 - Serial Number 2, May 2025, Page 297-323 PDF (577.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.450009 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ناهد رمضان عبدالرحمن الشيخ* ; مصطفي محمد الشيخ; صفاء محمد زايد | ||||
كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام بيئة تدريب افتراضية في تنمية مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لدى معلمي الصفوف الأولى، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث (28) معلم من معلمي الصفوف الأولى بإدارة بلطيم التعليمية، وتم استخدام الأدوات التالية: (اختبار معرفي لمهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية)، وجاءت النتائج بوجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات معلمي الصفوف الأولى مجموعة البحث في التطبيقين القبلي البعدي للاختبار المعرفي لمهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية لصالح التطبيق البعدي، وقد أوصى البحث تقديم دورات تدريبية لمعلمي الصفوف الأولى لإكسابهم التعامل مع البيئات الافتراضية وتوظيفها في إكسابهم مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للتدريس بها لتلاميذهم. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تدريب افتراضية; مهارات إنتاج كائنات التعلم الرقمية A Virtual Training Environment - the Skills of Producing Digital Learning | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 7 |
||||