فاعلية وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية لتنمية الوعي الأثري لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||||
Article 7, Volume 119, Issue 4 - Serial Number 2, May 2025, Page 220-246 PDF (567.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkta.2025.450044 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد أحمد كمال عبدالخالق رضوان* 1; سامية المحمدى فايد2; سيمون سعيد أنيس1 | ||||
1كلية التربية – جامعة كفر الشيخ | ||||
2كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي الكشف عن مدي فاعلية وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية لتنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى و اعتمد البحث علي المنهج التجريبي ( ذو التصميم شبه التجريبي), وقد تم إختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى, وبلغ عددها (30) تلميذاً كمجموعة تجريبية تدرس وحدة تعليمية إلكترونية مقترحة في الدراسات الإجتماعية وعينة ضابطة بلغ عددها (30) تلميذ تدرس بالطريقة المعتادة, وتم تطبيق مقياساً للوعى الأثرى قبلياً وبعدياً علي تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة, وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الوعى الأثرى لصالح المجموعة التجريبية, وكذلك وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (1.‚.) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الوعى الأثرى وذلك لصالح القياس البعدي وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم العديد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
وحدة تعليمية إلكترونية; الوعى الأثرى. Electronic educational unit - archaeological awareness | ||||
Statistics Article View: 3 PDF Download: 2 |
||||