دور مناهج الفيزياء في تنمية مفاهيم التعلم مدى الحياة لدي طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 30 August 2025 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.450265 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
جميله كريري | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور منهج الفيزياء في تنمية مفاهيم التعلم مدى الحياة لدى طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، كما هدفت الدراسة إلى التعرف على دور منهج الفيزياء في تنمية مهارات (الاتصال- التفكير الناقد- التفكير الإبداعي- حل المشكلات) لدى طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي التحليلي باعتباره المنهج الأكثر ملائمة مع طبيعة الدراسة، وشملت عينة الدراسة (59) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية، أما أدوات الدراسة فتم تصميم استبيان عن دور منهج الفيزياء في تنمية مفاهيم التعلم مدى الحياة لدى طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية (إعداد الباحثة)، وأشارت النتائج إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لمنهج الفيزياء في تنمية مفاهيم التعلم مدى الحياة لدى طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، كما أظهرت النتائج وجود أثر ذو دلالة إحصائية لمنهج الفيزياء في تنمية مهارات (الاتصال- التفكير الناقد- التفكير الإبداعي- حل المشكلات) لدى طالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
مناهج العلوم; مفاهيم التعلم مدى الحياة; طالبات المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 1 |
||||