فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Volume 36, Issue 143.2, July 2025, Page 125-146 PDF (661.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2025.403363.2195 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
امل مطلب السبيلة السبيلة ![]() | ||||
جامعة البلقاء التطبيقية | ||||
Abstract | ||||
فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة ملخص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة، حيث تكونت عينة الدراسة من (208) معلمة في القطاعين الحكومي والخاص في مديرية تربية وتعليم قصبة عمان/محافظة العاصمة، في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2024/2025) تم اختيارها بالطريقة العشوائية، ولتحقيق أهداف الدراسة طورت الباحثة أداة دراسة عبارة عن استبانة مكونة من (16) فقرة تم تطبيقها على عينة الدراسة بعد التحقق من دلالات صدقها وثباتها بالطرق العلمية، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن درجة فعالية التعلم بالأنشطة التعليمية الإلكترونية في تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة جاءت بمستوى متوسط، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزى إلى سنوات الخبرة، وأوصت الدراسة بضرورة تدريب المعلمات على توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بشكل أكبر وأكثر فاعلية. الكلمات الدالة: الأنشطة التعليمية الإلكترونية، المهارات الاجتماعية، رياض الأطفال، معلمات الطفولة المبكرة | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة التعليمية الإلكترونية; المهارات الاجتماعية; رياض الأطفال; معلمات الطفولة المبكرة | ||||
Statistics Article View: 11 PDF Download: 7 |
||||