أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات فى تدريس الفلسفة على تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة | ||||
المجلة المصرية للبحوث الاجرائية والبينية | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2025, Page 42-101 PDF (1.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsee.2025.450481 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اثار عبد الحسيب احمد القصراوي1; تسنيم أحمد محمد ثابت عبدالقادر1; منال عادل عبد الحـــــــــليم علام1; رنا عـــــــــــادل علي ســــــــــــــــــلام1; داليا محمود ابراهيم خــــــــــضر1; زينب محمد ابــــــــــــــراهيم مجــاهد1; هدى محمد احـــــــــــــــــمد بدوى1; ايمان صبــــــــحي عبدالحليم النــجار1; عبدالرحمن أمين2 | ||||
1الدبلوم العام بنظام الساعات المعتمدة - كلية التربية - جامعة طنطا | ||||
2استاذ المناهج طرق التدريس مدير المركز الدولى لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
إن قدرة الأمم على توفير السعادة لأبنائها تقاس بما لديها من ثروات بشرية واعية وقادرة على الإنتاج والتنظيم والإبداع، ومن هذا المنطلق كان التعليم ومازال ضرورة لتنمية الشخصية الإنسانية. أدت طبيعة العصر الذي نعيش فيه، وما اتسم به من سرعة التغيرات التكنولوجية والاجتماعية إلى ضرورة البحث عن عدد من الإستراتيجيات التعليمية الجديدة التي تستطيع أن تفي بمتطلبات ذلك العصر، وهذا ما دفع التربويين في جميع البلدان إلى ضرورة تبني عدد من الإستراتيجيات التعليمية الجديدة والتي تستطيع أن تزيد من دافعية الطلاب تجاه المادة الدراسية، وكذلك تزيد من درجة التحكم الذاتي لهم، ومن بين تلك الإستراتيجيات التي أثبتت فاعليتها في هذا المجال استراتيجة التعلُّم المتمركز حول المشكلة | ||||
Statistics Article View: 8 PDF Download: 2 |
||||