معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Volume 49, Issue 2, April 2025, Page 77-108 PDF (546.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2025.450538 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سمر رأفت علي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على دور معلم الطوارئ من خلال دراسة فئات المعلمين في حالات الطوارئ والمعايير المستخدمة لاختيارهم، وهي عملية تعتمد على مجموعة محددة من الشروط التي يجب أن تتوافر في معلم الطوارئ. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البحث إلى إبراز أهمية دور معلم الطوارئ وخصائصه. بالإضافة إلى تعرُّف احتياجات معلم الطوارئ، حيث يجب أن يتمتع معلم الطوارئ بأساس أخلاقي قوي، وأن يكون قدوة للطلاب، ومع ذلك يواجه معلم الطوارئ العديد من التحديات التي تتطلب العمل على حلها والوقاية منها. كما يؤكد البحث أهمية تدريب معلمي الطوارئ؛ حيث يعمل التدريب على تعزيز مهارات المعلم ومعرفته وخبرته وقدرته على إدارة حالات الطوارئ والتفاعل بشكل فعال مع الطلاب وتزويدهم بالدعم النفسي اللازم. | ||||
Keywords | ||||
التعليم في حالات الطوارئ; معلم حالات الطوارئ | ||||
Statistics Article View: 5 PDF Download: 2 |
||||