تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة | ||
| المجلة العربية للتربية النوعية | ||
| Volume 9, Issue 39, September 2025, Pages 407-424 PDF (1.05 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejev.2025.450824 | ||
| Author | ||
| مريم محمد أبو حجير | ||
| معلمة مادة التصميم الإبداعي والابتكار بمدرسة مجمع زايد التعليمي المزهر الامارات العربية المتحدة | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة ، وتكونت عينة البحث من (56) طالبا من طلاب الحلقتين الثانية والثالثة، وتضمنت الإجراءات إعداد جلسات التدريب على المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي ، مقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات ، وعقب انتهاء الجلسات تم القياس البعدي لمقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات على الطلاب، وتوصلت النتائج إلى تحسن مستوى مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات في القياس البعدي. | ||
|
Statistics Article View: 60 PDF Download: 39 |
||