تأثير بيئة تعلم الكترونية قائمة علي روبوتات الدردشة (chat bots) التفاعلية في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطالبات كلية علوم الرياضة جامعة المنوفية | ||||
المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية | ||||
Volume 10, Issue 2, September 2025, Page 9-44 PDF (1.71 MB) | ||||
Document Type: ابحاث ومقالات علمية | ||||
DOI: 10.21608/sjmin.2025.418447.1128 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نيفين حنفي عبد الخالق محمود ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث تأثير بيئة تعلم الكترونية قائمة علي روبوتات الدردشة (chat bots) التفاعلية في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطالبات كلية علوم الرياضة جامعة المنوفية ويهدف البحث إلى التعرف علي تأثير بيئة تعلم الكترونية قائمة علي روبوتات الدردشة(chat bots) التفاعلية في مستوي التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطالبات كلية علوم الرياضة جامعة المنوفية. -منهج البحث وعينة البحث: استخدامت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات البعدية , واشتمل مجتمع البحث على (330) طالبة من طالبات المستوى الأول بكلية علوم الرياضة جامعة المنوفية للعام الجامعى 2024م/2025م , وقد تم اختيار العينة عشوائياً وعددها (120) طالبة ,تم تقسيمهن إلى (50) طالبة مجموعة تجريبية و(50) طالبة مجموعة ضابطة و(20) طالبة لإجراء الدراسة الإستطلاعية. واسفرت النتائج علي مايلي: 1-وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة (اسلوب الشرح والنموذج) فى مستوى التحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى.حيث بلغت نسبة التحسن (53,04) 2-وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية (روبوت الدردشة chat bot) فى مستوى التحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى.حيث بلغت نسبة التحسن (72,87) 3-وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين الضابطة والتجريبية فى القياس البعدى للتحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية. التوصيات : 1- استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية الذى تم تصميمه فى البحث الحالى نظراً لثبوت فاعليته على مستوي التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية. 2- إجراء دراسات مماثلة تتعلق بفاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية بمتغيرات أخرى لم يتناولها البحث الحالى | ||||
Keywords | ||||
تعلم الكتروني; روبوتات دردشة; الكترونية | ||||
Statistics Article View: 3 PDF Download: 2 |
||||