استخدام المدخل التنموي لتعزيز متطلبات المواطنة البيئية لدى الشباب في ضوء رؤية مصر 2030 | ||||
مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 September 2025 PDF (852.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfst.2025.450986 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد علام; وائل أحمد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى اختبار قياس عائد التدخل المهني باستخدام المدخل التنموي لتعزيز متطلبات المواطنة البيئية لدى الشباب في ضوء رؤية مصر 2030، وذلك من خلال تعزيز البعد المعرفي، والبعد المهاري، والبعد القيمي، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي باستخدام المجموعة الواحدة، وتكونت عينة الدراسة من (30) مفردة، وأسفرت نتائج الدراسة أنه توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية باستخدام المدخل التنموي لتعزيز متطلبات المواطنة البيئية لدى الشباب في ضوء رؤية مصر 2030 لصالح القياس البعدي، في كل من البعد المعرفي، والمهاري، والقيمي، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين متوسطات درجات القياسين البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية باستخدام المدخل التنموي لتعزيز وعي الشباب بالمواطنة البيئية في ضوء رؤية مصر 2030. | ||||
Keywords | ||||
المدخل التنموي; الشباب; المواطنة البيئية | ||||
Statistics Article View: 4 PDF Download: 1 |
||||