جوانب الوعي بمهارات عمق المعرفة والفنيات اللازمة لإعدادها لدى معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة من وجهة نظر الخبراء | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 47, Issue 47, January 2025, Page 612-636 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2025.339448.1181 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
خالد عبداللطيف عمران محمد1; علاء الدين أحمد عبدالراضي احمد2; عز عوض أمين الجمل ![]() | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية ونائب رئيس جامعة سوهاج وعميد كلية التربية السابق | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة أسوان | ||||
3قسم المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص باللغة العربية جوانب الوعي بمهارات عمق المعرفة والفنيات اللازمة لإعدادها لدى معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة من وجهة نظر الخبراء إعداد عــز عــوض أمـيـن الجمل باحث دكتوراه تخصص المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية كلية التربية بأسوان - جامعة أسوان الميل : . ezzawad2020@gmail.com المستخلص : هدف البحث الحالي إلى التعرف على جوانب الوعي بمهارات عمق المعرفة والفنيات اللازمة لإعدادها لدى معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة من وجهة نظر الخبراء ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي وإعداد قائمة بالفنيات اللازمة لإعداد مهارات عمق المعرفة على شكل استبيان اليكتروني لعرضها على عينة البحث التي بلغت ( 33 ) فرد وذلك للوقوف على مدى أهمية تلك الفنيات ، وقد أشارة نتائج البحث إلى أن كل الفنيات الخاصة باستبيان اعداد وتعلم مهارات عمق المعرفة كانت مهمة من وجهة نظر افراد العينة ، حيث تراوحت أوزانها النسبية بين (1.82 و2.00) . كما أكدت عينة الدراسة على أن كل الفنيات الخاصة بإعداد وتعلم مهارات عمق المعرفة من وجهة نظرهم مهمة َفقد بلغ متوسط استجابة أفراد العينة على المحور ككل (1.84) ، وهذا مؤشر على ان افراد العينة يوكدون على اهمية مهارات عمق المعرفة الموجودة بالاستبيان. الكلمات المفتاحية: عمق المعرفة – طرق تدريس – فنيات - وجهة نظر | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: عمق المعرفة; طرق تدريس; فنيات; وجهة نظر | ||||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 3 |
||||